هل من الطبيعي أن أكره زوجي بعد الولادة؟



يقول لوزادا إن الخطوة الأولى الجيدة يمكن أن تكون “إجراء محادثة هادئة في وقت لا يثار فيه أي من الطرفين”. عند شرح مشاعرك، حاول استخدام عبارات “أنا”، والتي يمكن أن تساعد شريكك على الشعور بقدر أقل من القتال، أو في موقف دفاعي. على سبيل المثال، “القول، “أواجه صعوبة في متابعة الغسيل”، سيكون أكثر فعالية بكثير من القول، “أنت لا تفعل أي شيء هنا أبدًا”،” كما يقول مورين. “ضع في اعتبارك أن شريكك لا يستطيع أن يجادل في مشاعرك. عندما تقول أشياء مثل “أنا متعب” أو “أنا محبط”، لا يمكن لشريكك أن ينكر ذلك”.



يقول: “إن الافتقار إلى الأسرة عندما تمر بالأشهر الستة الأولى الصعبة للغاية كان أمرًا صعبًا للغاية. وكانت زوجتي تعاني من بعض القلق الشديد … ربما تفاقمت بسبب المشكلات الصحية التي كان يعاني منها ابني”. يضغط على نفسه لتوفير أكبر قدر ممكن من الهدوء والاستقرار. وفي الوقت نفسه، تقول إن السلوك الذي ربما كان “مزعجًا بعض الشيء” قبل أن يتحول الأطفال إلى مشكلة كاملة.

اطرحه في الوقت الحالي



يمكن أن يتطور الاستياء والغضب والإحباط في الزواج إذا شعر أحد الشريكين بأنه يقوم بكل العمل ولا يحصل على استراحة أبدًا. بغض النظر عما إذا كنتما تخططان لمواصلة العمل، أو يخطط أحد الوالدين للبقاء في المنزل بدوام كامل، يجب تقسيم رعاية الأطفال وإعداد الوجبات والأعمال المنزلية بطريقة منطقية لعائلتك. ومن غير الواقعي أن نتوقع من أحد الوالدين أن يتحمل كافة المسؤوليات. ضع في اعتبارك أيضًا أن واقع إعادة إنسان صغير جديد إلى المنزل، يعتمد بشكل كامل على الآخرين من أجل البقاء، يمكن أن يكون له ثقل كبير. لدى بعض الأشخاص عائلات وشبكات دعم أكبر تقدم عوامات مثل رعاية الأطفال (والتي يمكن أن توفر وقتًا للنوم التصالحي)، والإجازة مدفوعة الأجر أو الإجازة، وسلاسل نصية تقول أي شيء في أي وقت لإجراء محادثات عاطفية. هذا النقص في الدعم يمكن أن يساهم في مشاعر القلق والخوف بعد ولادة الطفل.

  • للتخطيط لهذه الفترة الزمنية المجهدة والمستنزفة، يجب على الأزواج أن يقرروا كيفية التعامل مع الليالي الطوال.
  • حاولي تجنب السيناريوهات التي ينام فيها أحد الشريكين كل ليلة دون القلق بشأن الاستيقاظ والاعتناء بالطفل.
  • هناك عدد من العوامل التي تساهم في هذه المشاعر بما في ذلك التكيف مع الأدوار الجديدة والموارد المستنفدة مثل الوقت والنوم والمال.
  • مع رغبته في المساعدة في بناء أسر قوية، أمضى الدكتور جون جوتمان سنوات في دراسة مئات الأزواج لاكتشاف ما يميز العلاقات السعيدة عن العلاقات التعيسة.
  • قد ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالاستياء أو الغضب تجاه شريكك بعد الولادة.


ربما كان ذلك مصدر إلهاء أو ربما كان مطمئنًا، لكن الوقت ساعدني حقًا في تجاوز مرحلة الكراهية. ما زلنا غير مثاليين، صدقني، ولا تزال هناك أوقات أعتقد أنك لا تفهم فيها مدى صعوبة الأمر، وأن الأبوة والأمومة سهلة بالنسبة لك لأنك لست الأم. للتخطيط لهذه الفترة الزمنية المجهدة والمستنزفة، يجب على الأزواج أن يقرروا كيفية التعامل مع الليالي الطوال. حاولي تجنب السيناريوهات التي ينام فيها أحد الشريكين كل ليلة دون القلق بشأن الاستيقاظ والاعتناء بالطفل.

العلاقات بعد إنجاب طفل



يقول بيست: “إن أهم عنصر في العلاقة الحميمة هو البقاء على اتصال”. “بالنسبة لأحد الزوجين، قد يعني ذلك الإفراط في مشاهدة مسلسل على Netflix لأن هذا هو كل ما يمكنهم التعامل معه في الوقت الحالي.” إذا كان هذا هو حالك، احتضن أو امسك يديك أثناء القيام بذلك. وتوصي أيضًا بالتحدث عما تفتقده من أيام ما قبل الولادة. من السهل جدًا وضع الجنس في أسفل القائمة عندما تكون مرهقًا من الأطفال والعمل، ولكنه أمر بالغ الأهمية لعلاقة صحية. وكما أخبرتني هيلدا هاتشرسون، دكتوراه في الطب وأستاذة أمراض النساء والتوليد في جامعة كولومبيا، فإن اتصالك الجسدي مع شريك حياتك يقوي اتصالك العاطفي.

  • في حين أن مشاركة العبء مفيد، في بعض الأحيان، تحتاج الأم الجديدة فقط إلى التنفيس عن كل ذلك.
  • إذا كنت تشعر بأن التعامل مع خرائط الحب الخاصة ببعضكما قد عفا عليه الزمن بعض الشيء، فاستخدم هذه الأسئلة للتعرف مرة أخرى.
  • ومن غير الواقعي أن نتوقع من أحد الوالدين أن يتحمل كافة المسؤوليات.
  • جسمك يتعافى، وهناك طفل جديد يجب رعايته، وحياتك مختلفة تمامًا.
  • لكن الاستماع إلى احتياجات شريكك العاطفية في تلك الأيام الأولى المشحونة أمر مهم جدًا في الواقع؛ لقد وجدت العديد من الدراسات أن الدعم العملي (مثل تقطيع تلك الخضار) والدعم العاطفي (مثل الاستماع بتعاطف) مهمان للصحة العقلية لكلا الشريكين في فترة ما بعد الولادة.
  • بعد إنجاب طفل، قد يبدو الأمر بسيطًا ويرسلك إلى حالة من الاستياء الهادئ تجاه شريكك.


إذا كان أحد الشركاء يحب ممارسة ألعاب الفيديو، على سبيل المثال، فقد لا يمثل ذلك مشكلة قبل الأطفال؛ قد يأخذها الشريك الآخر وقتًا للاسترخاء بمفرده. ولكن بعد إنجاب الأطفال، قد يعني أن أحد الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الفيديو أن الشخص الآخر يشعر بأنه عالق في تربية الأطفال بمفرده.
leg avenue sheer thigh highs with lace tops white uk 8 to 14